3yal onaizah

منتدى لشباب عنيزة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد غياب 14 عاماً عن النهائيات المحلية .. نهائي كأس فيصل يجمع الجارين: لأول مرة في تاريخ المسابقة الهلال والنصر وجهاً لوجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر عنيزة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: بعد غياب 14 عاماً عن النهائيات المحلية .. نهائي كأس فيصل يجمع الجارين: لأول مرة في تاريخ المسابقة الهلال والنصر وجهاً لوجه   الأربعاء مارس 26, 2008 2:23 pm

بلغ قطـبـــــا العاصمة الريـاض الهلال والنــــصر المبــــاراة النهائية لمســـــــــــابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأنديـــة الدرجة الممتازة في دورتها الـ(23)، بعد أن تجاوزا الشباب والأهلي في منازلات الدور نصف النهائي، فالأصفر تجاوز مستضيفه الشباب بركلات الترجيح (5 ـ 4) بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية إبجابية (2 ـ 2)، فيما تجاوز الأزرق مستضيفه الأهلي بهدف مدافعه الشاب حسن خيرات، ليعود النصر والهلال للمواجهات النهائية بعد غياب دام (14) عاماً في المسابقات المحلية، وذلك عندما يلتقيان في العاصمة الرياض في الثاني من إبريل المقبل.

ماراثونية للعالمي
سطر الفريق الأصفر واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم أمام خصمه الشباب في مواجهة نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل، متوجاً بالتأهل إلى المباراة النهائية بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى (120) دقيقة حسمها الفريق الأصفر بركلات الترجيح، في مباراة أعاد فيها الفريق النصراوي صولاته وجولاته وبات قريباً لمعانقة الذهب الذي ابتعد عنه سنوات طويلة تصل إلى (10) أعوام.

حيوية الهلال
عزف لاعبو الفريق الهلالي سيمفونية رائعة من الأداء الفني الرائع في مواجهتهم أمام مستضيفهم الأهلي، واستطاعوا أن يسقطوه على أرضه وبين جماهيره في مباراة تفوقت فيها الحيوية الهلالية على الخبرة الأهلاوية، واستطاع نجومه الشباب أن يتفوقوا على أصحاب الخبرة الطويلة للأهلي، ونجح المدرب الهلالي الروماني (كوزمين) في التعامل جيداً مع مجريات المباراة، واستطاع أن يقود فريقه لثاني نهائي على التوالي، مؤكداً أنه صفقة ناجحة للهلاليين وبذلك سيكون نهائي (كأس) فيصل بين الهلال والنصر في ديربي العاصمة الرياضة، وهو أول نهائي يلتقي فيه الفريقان طوال تاريخ المسابقة.
البداية نصراوية
يعد فريق النصر أول فريق يتوج بلقب بطولة المسابقة، وذلك عندما كسب الأهلي في المباراة النهائية عام (1397) بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بالرياض ثم توقفت المسابقة (10) سنوات لتعود من جديد عام (1406).
الهلال الأكثر فوزاً
يعتلي فريق الهلال زعامة أبطال هذه المسابقة منذ انطلاقتها بـ(7) ألقاب توج بها منذ انطلاقتها حتى الآن، وكان أول لقب أحرزه الهلال موسم (1407) ليكمل ألقابه الأخرى أعوام (1410) و(1413) و(1416) و(1420) و(1425) و(1426).

لقبان للنصر
الفريق النصراوي توج بلقب هذه البطولة مرتين منذ انطلاقتها، حيث حقق اللقب الأول موسم (1397) عندما كسب الأهلي بهدف دون مقابل، ثم عاد بعد (21) عاماً وأحرز اللقب الثاني له عام (1418) عندما كسب الاتحاد بجدة (2 ـ 1).

آخر نهائي للمسابقة
آخر نهائي لهذه المسابقة جمع قطبي جدة الأهلي والاتحاد العام الماضي، ويومها توج الأهلي بالكأس عندما كسب غريمه التقليدي الاتحاد بـ(3 ـ 0) في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

الرياض الأكثر بالنهائيات
تعد العاصمة الرياض هي الأكثر استضافة للنهائيات بهذه المسابقة الـ(23)، حيث أقيمت حتى الآن (9) نهائيات ما بين ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وملعب الأمير فيصل بن فهد أيضاً بالرياض، ويأتي ثانياً المنطقة الغربية (جدة) والتي استضافت (Cool نهائيات فالدمام (5) نهائيات.

(6) نهائيات بالترجيح
حسمت (6) نهائيات لهذه المسابقة منذ انطلاقتها بركلات الترجيح من مجموع (22) نهائياً، وكان أول نهائي يحسم بركلات الترجيح موسم (1406) عندما توج الاتحاد بالكأس بعد فوزه على الهلال بالركلات (3 ـ 2)، ثم عاد الشباب موسم (1409) وكسب الأهلي في النهائي بـ(5 ـ 4)، وتوج الهلال أيضاً عام (1413) عندما كسب القادسية (5 ـ 4)، ثم أحرز الأهلي اللقب مرتين بركلات الترجيح عام (21 ـ 22) بعد فوزه على النصر والهلال بـ(6 ـ 5) و(6 ـ 4)، وكان الاتفاق هو آخر من كسب اللقب بركلات الترجيح موسم (1424) عندما كسب الهلال بـ(6 ـ 5).

(11) نهائياً للهلال
يعتلي الفريق الأزرق الفرق السعودية بالتأهل لنهائي هذه المسابقة بعد تأهله هذا العام ليضيف الرقم (11) في النهائي، كسب (7) وخسر (3) ألقاب وتبقى له نهائي هذا الموسم.
(5) للنصر
ســجل الفريق النصـــراوي تأهله (الخامـس) لهذه المسابقة منذ انطلاقتها بعد فوزه على الشباب بـ(7 ـ 6) بركلات الترجيح كسب (2) أعوام (1397) و(1427) وخسر مرتين أمام القادسية موسم (1413) بـ(0 ـ 2) وأمام الأهلي موسم (1421) بركلات الترجيح (4 ـ 6) وتبقى له المباراة النهائية الأربعاء بعد المقبل.
(7) أعوام تعيد النصر للنهائي
الفريق النصراوي يعود لنهائيات هذه المسابقة بعد غياب دام (7) أعوام عندما خاض آخر نهائي موسم (1421) أمام الأهلي وخسره بركلات الترجيح بـ(4 ـ 6)، ليعود النصراويون للنهائي بعد غياب (7) أعوام.. فهل سيروي النصراويون عطشهم.

غياب عامين
الفريق الهلالي لم يبتعد كثيراً عن نهائيات المسابقة منذ انطلاقتها، فمع أفضليته بالتأهل للنهائي (11) مرة إلا أن الهلال خاض آخر نهائي لهذه المسابقة موسم (1426) أمام الأهلي بالرياض وكسبها الهلال بـ(2 ـ 0) ليعود الهلاليون للنهائيات بعد غياب عامين.
(النصر) الوحيد سجل الفريق النصراوي الأفضلية له هذا الموسم في كل منازلاته أمام الشباب، وتسيد نتائجها منذ بداية الموسم، وأصبح الفريق الوحيد الذي أسقط الشباب في مسابقة كأس فيصل وأبعده عن النهائي وألحق به الخسارة الوحيدة خلال (11) مباراة خاضها الفريق.

(Cool أندية كسبت اللقب
حظيت (Cool أندية الهلال والنصر والشباب والرياض والاتفاق والقادسية والأهلي والاتحاد بالفوز باللقب، وتذوقت طعم البطولة منذ انطلاقتها حتى الآن.

(12) لقباً لأندية الرياض
حظيت أندية العاصمة الرياض (الهلال ـ النصر ـ الشباب ـ الرياض) بنصيب الأسد من الفوز بلقب هذه البطولة (12) مرة من مجموع (22) بطولة الهلال (7)، النصر والشباب (2) والرياض (1).

أول نهائي
يعتبر نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الذي تأهل له قطبا العاصمة الرياض الهلال والنصر هو النهائي الأول الذي يجمع الفريقين في هذه المسابقة منذ انطلاقتها، حيث لم يسبق لهما أن التقيا من قبل إلا في الدور نصف النهائي والأدوار التمهيدية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلعـ أبوهـا
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد غياب 14 عاماً عن النهائيات المحلية .. نهائي كأس فيصل يجمع الجارين: لأول مرة في تاريخ المسابقة الهلال والنصر وجهاً لوجه   الجمعة مارس 28, 2008 1:05 pm

ان شا الله الفوووووووووووووز للهلال

يسلمو خيو صقر عنيزه

تقبل مروري

دلعـ أبوهـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد غياب 14 عاماً عن النهائيات المحلية .. نهائي كأس فيصل يجمع الجارين: لأول مرة في تاريخ المسابقة الهلال والنصر وجهاً لوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3yal onaizah :: قسم الريـــاضة :: كرة القدم المحليــة-
انتقل الى: