3yal onaizah

منتدى لشباب عنيزة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار اليورو 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر عنيزة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: أخبار اليورو 2008   السبت يونيو 28, 2008 7:33 am

أصبح من شبه المؤكد غياب النجم الأسباني ديفيد فيا عن صفوف منتخب بلاده في المباراة التي يخوضها أمام نظيره الألماني غدا الأحد بالعاصمة النمساوية فيينا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) والتي ربما تكون واحدة من أنجح البطولات الأوروبية منذ بدء إقامتها قبل 48 عاما.

وأجرى فيا ، هداف البطولة الأوروبية برصيد أربعة أهداف ، امس أشعة على الإصابة العضلية في فخذه الأيمن.

وكان مهاجم نادي بلنسية الأسباني هو اللاعب الوحيد الغائب عن تدريبات منتخب بلاده امس في فيينا من بين ال23 لاعبا الذين تضمهم قائمة أسبانيا.

وتعرض فيا للإصابة بشد عضلي خلال الشوط الأول من مباراة أسبانيا مع روسيا مساء الخميس في الدور قبل النهائي من يورو 2008 . وشارك لاعب نادي أرسنال الإنجليزي سيسك فابريجاس في المباراة بدلا من فيا ، وكان عنصرا مؤثرا في قيادة أسبانيا للفوز 3/ صفر.

وقال خيسوس خيمينيز أحد أطباء المنتخب الأسباني بعد فحص اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في مستشفى بفيينا إنه أصيب "بتمزق عضلي خفيف".

وسيعيش المغني الأسباني إنريكي إجليسياس تجربة كروية مهمة بالنسبة له حيث سيقدم أغنية "هل يمكن أن تسمعني" الأغنية الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وذلك خلال حفل الختام القصير ليورو 2008 .

وسيقدم إجليسياس أغنيته أمام 49 ألف متفرج باستاد "إرنست هابل" في فيينا وملايين يتابعونه عبر شاشات التلفاز.

وقال إجليسياس مازحا "إنني هنا من أجل الحصول على تذكرة مجانية".

وتصدر المنتخب الأسباني قائمة الفرق المشاركة في البطولة من حيث المكاسب المالية نظير المشاركة والنتائج التي حققها الفريق.

ونال المنتخب الأسباني حتى الآن 20 مليون يورو (4ر31 مليون دولار) وهي أعلى مكاسب مالية يمكن للفريق الحصول عليها من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مع وصول الفريق للدور قبل النهائي حيث فاز الفريق في جميع المباريات.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني برصيد 19 مليون يورو قبل المباراة النهائية للبطولة التي يحصل الفائز فيها على 5ر4 مليون يورو.

بينما يحتل المنتخب اليوناني الفائز بلقب يورو 2004 المركز الأخير برصيد 5ر7 مليون يورو هي قيمة ما يحصل عليه كل فريق يصل للنهائيات حيث خسر الفريق مبارياته الثلاث في مجموعته بالدور الأول وخرج صفر اليدين من البطولة.

ويحصل أي فريق على مليون يورو مع كل فوز يحققه في مباريات الدور الاول مقابل 500 ألف يورو للتعادل بينما ترتفع قيمة الجائزة على مليوني يورو عن الفوز في دور الثمانية وإلى ثلاثة ملايين يورو عن الفوز في الدور قبل النهائي.

وفاز المنتخب الأسباني بجميع المباريات الخمس التي خاضها في البطولة حتى الآن بينما خسر المنتخب الألماني مباراته أمام كرواتيا في الدور الأول.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 184 مليون يورو.

وفي وقت سابق امس الجمعة أعرب منظمو يورو 2008 عن رضاهم حول الترتيبات الخاصة بالطاقة الكهربائية بالبطولة مؤكدين على عدم إمكانية حدوث أي انقطاع في البث التليفزيوني خلال المباراة النهائية.

وكان الملايين من مشاهدي التليفزيون حول العالم قد عانوا من تكرر انقطاع البث التليفزيوني لمباراة الدور قبل النهائي الاولى بيورو 2008 بين ألمانيا وتركيا أمس الأول الأربعاء ، والذي حدث نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي بسبب عاصفة رعدية قوية اجتاحت العاصمة النمساوية فيينا.

وصرح متحدث رسمي باسم يويفا في مؤتمر صحفي امس قائلا إن إمدادات الطاقة الكهربائية لمركز البث الدولي في فيينا أصبح مضمونا بالنسبة لنهائي يورو 2008 يوم الأحد.

وقال المتحدث الرسمي "لقد استعنا بمولد كهربائي، وأصبح الموقف مستقرا وحلت المشكلة".

وسيصل المنتخب الألماني إلى العاصمة الألمانية برلين يوم الاثنين المقبل ليحتفل مع جماهيره بما حققه في يورو 2008 بغض النظر عن نتيجة المباراة النهائية.

وقال أوليفر بيرهوف المدير العام للمنتخب الألماني "إنه شيء مهم للغاية أن يحتفل المنتخب في ألمانيا".

ويتوقع وصول المدير الفني يواخيم لوف والقائد مايكل بالاك وبقية لاعبي المنتخب الألماني إلى بلادهم بعد ظهر يوم الاثنين.

ومن المقرر أن يحتفل المنتخب مع جماهيره في ساحة المشجعين أمام بوابة براندنبرج والتي شهدت تجمع 500 ألف مشجع لمتابعة المباراة التي فازت بها ألمانيا على تركيا أمس الأول ، ويتوقع أن يحتشد عدد متقارب في المكان نفسه خلال المباراة النهائية.

وكان الألمان قد اختاروا نفس الساحة ببرلين أيضا للاحتفال بإحراز المركز الثالث بكأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا وقد تجمع في تلك الاحتفالات ما يقرب من 5ر1 مليون مشجع.

وأعرب لاعب خط الوسط تورستن فرينجز عن أمله في إحراز اللقب "هذه المرة نريد أن نحمل شيئا ونرفعه بأيدينا. شيئا ما افتقدناه في كأس العالم .2006 هذه المرة نرغب أن نعرض أكثر من مجرد قميص مكتوب عليه كلمة ، شكرا لكم".

ومن ناحية أخرى قال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الملقب باسم "القيصر" إن المنتخب الألماني يواجه منافسة شرسة أمام نظيره الأسباني ولكنه أكد ألمانيا يمكنها الفوز وإحراز اللقب الأوروبي الرابع إذا سارت الأمور بشكل جيد.

وصرح بيكنباور لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) امس الجمعة قائلا "ستكون المهمة صعبة لكن إنجازها ممكنا.

ولكن بيكنباور حذر المنتخب الألماني من خطورة نظيره الأسباني الذي لم يتلق أي هزيمة في البطولة الحالية ونصح لاعبي ألمانيا بالحذر الدفاعي.

وقال بيكنباور "يمكنهم اللعب بسرعة مذهلة. يجب أن تكونوا حذرين للغاية خاصة في قلب الدفاع.. إنهم يستحقون تماما الوصول للنهائي".



هل ستتواصل فرحة الأسبان


أم أن الختام سيكون للألمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صقر عنيزة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخبار اليورو 2008   السبت يونيو 28, 2008 7:36 am

أرجو الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار اليورو 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ده التقييم الدولى لجميييع اللاعبين المصرييين فوق ال 2000و معظم اعمارهم و القابهم و عدد المباريات الذين لعبوهم فى الفتره من(1-1-2008 الى 1-4-2008)
» حصريا ....بطولة مستر اولمبيا 2008..حصرياااااا
» حمل افضل اعمال ملك الدي جي Dj Tiesto - Club Life 091 - The Best Of 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3yal onaizah :: قسم الريـــاضة :: كرة القدم الدوليــة-
انتقل الى: